معهد المنصورة العالي

مناقشة مشروع تخرج طلاب قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤

مناقشة مشروع تخرج طلاب قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، معهد المنصورة العالي للهندسة والتكنولوجيا.
وذلك تحت إشراف:
د. وليد محمد جاب الله (مدرس بقسم هندسة الاتصالات والالكترونيات)
م.م. آية عاطف (مدرس مساعد بقسم الهندسة المعمارية)

مشروع التخرج بعنوان:
“Robotic Systems for Smart Manufacturing
Program”

جاءت فكرة المشروع كااستجابة للتقدم التكنولوجي العالمي، لا سيما في مجال التصنيع، حيث قام الطلاب بإنشاء مصنع متقدم يستخدم إنترنت الأشياء والأنظمة الآلية لتقليل الأخطاء وتعزيز الدقة. تؤكد هذه الخطوة الإستراتيجية الالتزام بالابتكار التكنولوجي في المشهد الصناعي، مما يضمن الكفاءة في عمليات التصنيع. تم تصميم المصنع الذكي للتكيف مع متطلبات السوق، مما يوفر المرونة والاستجابة.

وجاء دور التصميم المعماري في محاكاة جزء من المصنع ليشمل غرفتين للتخزين (تحتوي كلاً منها علي سير خاص بصناديق التعبئة مع وجود مخرج بكل منها لادخال الصناديق من الخارج) مع وجود منطقة خاصة بالذراع الآلي Robotic Arm والسير الخارج من غرف التخزين. بالإضافة إلي منطقة مخصصة لحركة السيارة الكهربية المخصصة لحمل الصناديق خارج المصنع، مع توفير منطقة مفتوحة بها جلسات ومناطق خضراء لاستراحة العمال والموظفين.
تم تصميم المصنع علي طراز High-Tech Architectural Style مع استخدام النظام الإنشائي Space Frame Structure لتوفير مساحات واسعة بدون أعمدة تعيق الحركة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top